الثلاثاء, سبتمبر 19, 2017
   
حجم الخط

وقائع مئوية محمد يحيى الولاتي (الحلقة الأولى)

في إطار الاحتفاء بمرور مائة سنة على وفاة الفقيه محمد يحي الولاتي، نظم مركز البحوث والدراسات الولاتية أيام 7 و8 و9 صفر الخير من عام 1434 هـ، الموافق 20 و21 و22 ديسمبر 2012، بفندق وصال احتفالية تضمنت الفعاليات التالية:
معرضا لآثار الفقيه محمد يحيى الولاتي ضم: قسما لعرض مخطوطات له في فنون مختلفة، وقسما مخصصا للوحات تجسد سيرته ومسيرته، وقسما ثالثا يستعرض مشروع المعالجة المعلوماتية لمؤلفاته في شكل مكتبة رقمية حديثة مصممة لاستيعاب هذه المؤلفات وتسهيل استفادة الباحثين منها. وقد استمر المعرض طيلة أيام الاحتفالية الثلاثة، ونال إعجاب وتثمين رواده الكثيرين. 
ندوة علمية دولية قدمت فيها ثلاث وعشرون محاضرة من لدن باحثين مميزين من موريتانيا وتونس والجزائر ومالي والمغرب والإمارات العربية المتحدة تناولوا مختلف جوانب شخصية الولاتي وجهوده العلمية في شتى الفنون والمجالات وسلطوا الضوء على نقاط هامة من سيرته ومسيرته، ومظاهر التجديد الفكري لديه، وإسهاماته العديدة والمتنوعة في ربط وتوطيد جسور التواصل العلمي والثقافي محليا وإقليميا ودوليا. وتخللت المحاضرات عدة تعقيبات ومداخلات مهمة.
وقد شارك في هذه الندوة بشكل فاعل ومتميز نخبة من العلماء والمثقفين والأساتذة الباحثين وطلاب الماستر في التاريخ والأدب والفلسفة وعلم الاجتماع  وجمهور واسع من المهتمين. وكانت تحت عنوان: "محمد يحي الولاتي: التجديد الفكري والتواصل الثقافي ملتقى القرنين الثالث عشر والرابع عشر الهجريين". 
يتواصل

إضافة تعليق

الاسم (اجباري)


البريد الإلكتروني (إجباري لكن لن يتم عرضه)


الموقع


كود الأمان
تحديث

كتب

انطلاق المهرجان

اعلانات

من منشورات المركز

صفحة المركز على الفيسبوك

.

كتب للمطالعة

imageimageimageimageimageimageimage

علوم فقهية

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4

علم الحديث

  • 1
  • 2
  • 3

الانتاج العلمي الولاتي المنظوم

عداد الزوار

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم47
mod_vvisit_counterالأمس57
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع165
mod_vvisit_counterالأسبوع الماضي550
mod_vvisit_counterهذا الشهر1611
mod_vvisit_counterالشهر الماضي3061
mod_vvisit_counterكل الأيام224977

المتصلون في ال20 دقيقة الماضية: 3
NO 54.224.184.33
,
اليوم: 19 سبتمبر, 2017

نبذة عن المركز

تأسس مركز البحوث والدراسات الولاتية سنة 2011 ومن بين الأهداف التي يضعها القائمون عليه نصب أعينهم تجميع وتنقيح ونشر كل مايتعلق بتراثنا العلمي

تسجيل الدخول